Kamis, 11 Juli 2013

Al Bani:Bumi berputar, "Ben Baz meragukan keimanannya"



بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله حمدا يرضاه لذاته، والصلاة والسلام على سيد مخلوقاته، ورضي الله عن الصحابة والآل، وأتباعهم من أهل الشرع والحال، والسلام علينا وعلى عباد الله الصالحين.

 Umat islam sedang di uji  "inna lillah wa inna ilaihi rojiuun" dgn guluwnya wahabi,setelah sekte ini mengkafirkan muslim yang bukan termasuk golongannya,shgga  hukum kafir utk mayoritas umat islam adalah sesuatu yang mudah mereka ucapkan, bahkan tdk sampai di situ,ternyata di antara mereka pun saling kafir mengkafirkan  satu sama lain...

Berkata Syaikh Al bani dalam silsilat al huda wan nur 1/497: 
"نحن - في الحقيقة - لا نشك في أن قضية دوران الأرض حقيقة علمية لا تقبل جدلا".

:Kami "pada hakikatnya" tidak ragu lagi atas  kaeadaan berputarnya bumi dengan kenyataan ilmiyah yang tdk bisa di perdebatkan lagi.

Dan berkata Syaikh Ben Baz  dalam kitabnya Al adillah an naqliyah wal hissiyah ala imkan as suud ilal kawakib-wa ala jiryanis syamsim-wa sukunil ardli 23-24 -Cet Maktabah Ar riyadl Al hadisah-al bath'ha-Ar riyadl,cetakan ke dua thn 1982 M-1402 H: 

"وأما من قال إن الأرض تدور، والشمس جارية، فقوله أسهل من قول من قال بثبوت الشمس، ولكنه في نفس الأمر خطأ ظاهر مخالف للآيات المتقدمات، وللمحسوس والواقع، ووسيلة للقول بعدم جري الشمس؛ فقد أوضح الله في الآيات المذكورات آنفا أنه ألقى الجبال في الأرض لئلا تميد بهم، والميد هو الحركة والاضطراب والدوران، كما نص على ذلك علماء التفسير وأئمة اللغة، وفي تكفير قائله نظر".

:Adapun orang yang berkata bahwa bumi berputar dan matahari berjalan",maka ucapannya lbh ringan dari pada orang yang berkata dgn  diamnya matahari, tetapi dalam kenyataannya itu adalh kesalahan yang nyata karena menyelisihi ayat2 yang telah di sebutkan dan juga menyalahi kenyataan yang kita rasakan,dan ucapan itu bisa menarik pada perkataan tdk berjalannya matahari,padahal Allah telah menjelaskan dalam ayat2 yang telah di sebutkan barusan bahwa Allah menetapkan gunung2  di muka bumi supaya bumi tidak [al maid]:bergetar,Al maid artinya adalah bergerak- bergetar dan berputar", sbgmn di katakan oleh ulama tafsir dan ulama lugot,dan untuk  menghukumi kafir orang yang mengatakan itu[bumi berputar],masih perlu peninjauan.

Dan ia berkata pada hal 44-45:

 "وأوضحت أيضا بطلان القول بدوران الأرض وحركتها، وأنه خلاف المنقول والمحسوس، ووسيلة إلى القول بوقوف الشمس وعدم جريها، وتوقفت في تكفير قائله".

Dan aku telah menjelaskan batilnya perkataan orang yang mengatakan Bumi berputar dan bergerak dan sesungguhnya itu menyalahi ayat2 yang telah di nuqilkan dan menyelisihi apa yang dirasakan,dan ucapan itu bisa berdampak pada pernyatan diamnya matahari dan tdk berjalannya matahari,Dan aku tawaquf dalm mengkafirkan orang yang mengatakan itu.

Dan Ia berkata pada hal 73:


  "وبينت أني لم أكفر في المقال السابق من قال بدوران الأرض، بل قلت: إن في كفره نظرا، وإليك نص عبارتي في المقال السابق ..... فهذه العبارة صريحة في توقفي عن تكفير من قال بدوران الأرض، للسبب الذي أوضحته في المقال السابق".

Dan aku telah menjelaskan pada perkataan sebelumnya bahwa Aku tdk mengkafirkan orang yang berkata bumi berputar,tetapi aku cuma berkata "dalam pegkafirannya msh perlu tinjauan"dan engkau bisa lihat ibaratku dalam perkataan sebelumnya.......maka ini adalah ibarat yang jelas dalam masalah  tawaqufku atas kafirnya orang yang mengatakan bumi berputar,dgn alasan yang telah aku sebutkan pada perkataan sebelumnya.

Jadi intinya bagaimana hukumnya  orang yang mengatakan Bumi berputar hususnya Albani ????? anda sudah tau jawabannya...!! "sambil garuk-garuk kepala"


=========================================================

Para mufassir dan fuqoha telah menyatakan bahwa bumi bulat dgn femahaman mereka dari Al quran dan Al hadis: 

berkata Imam fakhru razi dalam tafsir mafatih al ghaib   2/490:
"إن مد الأرض هو بسطها إلى ما لا يدرك منتهاه ، و قد جعل الله حجم الأرض عظيماً لا يقع البصر على منتهاه ، و الكرة إذا كانت في غاية الكبير كان كل قطعة منها تشاهد كالسطح المستوي الامتداد "

  dan pada: 4/312

" الأرض كرة ، وإذا كان كذلك فكل وقت يمكن أن يفرض فهو صبح لقوم ، وظهر لثان وعصر لثالث ، ومغرب لرابع وعشاء لخامس ، ومتى كان الأمر كذلك لم تكن الكعبة منفكة قط عن توجه قوم إليها من طرف من أطراف العالم لأداء فرض الصلاة ، فكان الدوام حاصلاً من هذه الجهة ".
berkata ibnu taemiyah dalam al jawab as soheh liman badala diinal masiih:

 "اعلم أن الأرض قد اتفقوا على أنها كروية الشكل و ليست تحت وجه الأرض إلا وسطها ونهاية التحت المركز و هو الذي يسمى محيط الأثقال ". 

berkata almaqdisi dalam ahsanu taqosim fi marifati aqolim:
" أما الأرض فإنها كالكرة، والأرض جاذبة لما في أيديهم من الثقل؛ لأن الأرض بمنزلة الحجر [المغناطيس] الذي يجذب الحديد. والأرض مقسومة بنصفين بينهما خط الاستواء، وهو من المشرق إلى المغرب، وهذا طول الأرض، وهو أكبر خط في كرة الأرض ".
berkata  Abu bakar as sufi dalam wafiyat al ayan 4/359 karya ibnu kholkan:  

" لو وضعنا طرف حبل على أي موضع كان من الأرض، وأدرنا الحبل على كرة الأرض، انتهينا بالطرف الآخر إلى ذلك الموضع من الأرض، والتقى الطرفان ".

berkata ibnul jauzi dalam muqodimah al muntadhim:
" قال أبو الوفاء بن عقيل: الأرض على هيئة الكرة على تدوير الفلك، موضعه في جوف الفلك كالمحة في جوف البيضة، والنسيم يحيط بها كالبياض من البيضة حول المحّة، والفلك يحيط بالنسيم كإحاطة القشرة البيضاء بالبياض المحيط بالمحة، والأرض مقسومة نصفين بينهما خط الاستواء، وهو من المشرق إلى المغرب، وهو طول الأرض، وهو أكبر خط في كرة الأرض كما أن منطقة البروج أكبر خط في الفلك، وعرض الأرض من القطب الجنوبي الذي تدور حوله بنات نعش. واستدارة الأرض في موضع خط الاستواء ثلاثمائة وستون درجة ".
" لا اختلاف بين العلماء في أن السماء مثال الكرة، وأنها تدور بجميع ما فيها من الكواكب كدور الكرة على قطبين ثابتين غير متحركين، أحدهما في ناحية الشمال، والآخر في ناحية الجنوب.
وكذلك أجمعوا على أن الأرض مثل الكرة، ويدل عليه أن الشمس والقمر والكواكب لا يوحد طلوعها وغروبها على جميع من في نواحي الأرض في وقت واحد، بل على المشرق قبل المغرب، وكرة الأرض مثبتة في وسط كرة السماء ".

Berkata Imam Mas 'udi dalam muruj ad dzahab 1/253: 

" الأرض مقسومة نصفين وبينهما خط الاستواء، وهو بين المشرق إلى المغرب وهذا هو طول الأرض؛ لأنه أكبر خط في كرة الأرض  

berkata Ad dzahabi dalam mukhtasor al uluw 73:
" الأرض في وسط السماء كبطيخة في جوف بطيخة، والسماء محيطة بها من جميع جوانبها، وأسفل العالم هو جوف كرة الأرض، وهو المركز، وهو منتهى السفل.
 dan dalam tafsir bahrul muhieth: 7/80:
" قال أبو عبد الله الداراني: ثبت بالدليل أنّ الأرض كرة، ولا ينافي ذلك قوله: مد الأرض، وذلك أنّ الأرض جسم عظيم. والكرة إذا كانت في غاية الكبر كان قطعة منها تشاهد كالسطح ".

berkata Imam Al ghazali dalam miyar al ilmi hal:2:
" عرف العقل ـ ببراهين لم يقدر الحس على المنازعة فيها ـ إن قرص الشمس أكبر من كرة الأرض، بأضعاف مضاعفة ".

dan pada hal   51: 

" إن الواقفين على نقطتين متقابلتين من كرة الأرض تتقابل أخمص أقدامهما، ونحن بالضرورة نعلم ذلك "
.
berkata ibnu nafis dalam tasyrih qonun ibnu sina 112:
معللاً سبب عدم رؤية الأجسام من بعيد.. " هذا يتم سواء كانت العين مرتفعة أو منخفضة، ولكن العين المرتفعة ترى أكثر مما إذا كانت غير مرتفعة. وسبب ذلك ليس زيادة قوتها أو زيادة إدراكها، بل إن تشكُّل الأرض كرة، فالبعيد جداً ما هو على ظاهر الأرض ينستِر عن الرؤية بحدبة الأرض ".

berkata An nisaburi dakam tafsirnya 5/208:
" قال حكماء الإسلام : قد ثبت بالدلائل اليقينية أن الأرض كروية ".

berkata Ibnu Hazm dalam al faslu fil milal weal ahwa wan nihal 1/189:
" قالوا إن البراهين قد صحت بأن الأرض كروية، والعامة تقول غير ذلك.
وجوابنا وبالله تعالى التوفيق: إن أحداً من أئمة المسلمين المستحقين لاسم الإمامة بالعلم ـ رضي الله عنهم ـ لم يُنكروا تكوير الأرض، ولا يُحفظ لأحد منهم في دفعِه كلمة.
بل البراهين من القرآن والسنة قد جاءت بتكويرها قال الله عز وجل:" يكور الليل على النهار ويكور النهار على الليل ". وهذا أوضح بيان في تكوير بعضها على بعض، مأخوذ من كور العمامة وهو إدارتها، وهذا نص على تكوير الأرض ".


tulisan ini merupakan copi paste dari : 
http://singkirkankepalsuan.blogspot.com/2012/02/al-banibumi-berputar-ben-baz-meragukan.html


11 komentar:

  1. Ass.
    Tgk, bila sseorg sdh 4 tahun tdk puasa, lalu ia tobat, apa semua puasanya hrs di qadha? Dan pa dia hrs bayar fidyah jg?
    Trims.

    BalasHapus
    Balasan
    1. jawabannya pada :http://kitab-kuneng.blogspot.com/2013/07/qadha-puasa-karena-mau-taubat.html

      wassalam

      Hapus
  2. waw,ternyata bukan blog untuk awam level bawah. jangankan faham, baca saja saya tak bisa.

    BalasHapus
    Balasan
    1. banyak kok tulisan2 dalam blog ini yg dapat dicerna masyarakat awam, coba ja lihat 2 posting lain

      Hapus
  3. tapi saya mrasa posting ini lbh pentg untuk pnasaran bgi yg blum paham (saya). Kayag Menyakut aqidah gtu.
    :(

    BalasHapus
  4. tgk tulong i`rab siat tulisan di miyub nyoe :

    ومن قصد بأذى في نفسه او ماله او حريمه فقاتل عن ذلك
    (matan tqrib hal : 51)

    BalasHapus
    Balasan
    1. kalam tersebur belum sempurna. sempurnanya .....wa qatala, fa la zhimana 'alaihi.
      i'rabnya : waw ibtida', man isim maushul, qushida fi'il madhi mabni majhul, jumlah bi dan adza adalah naib failnya, fi nafsihi (hi kembali kepada man sebagai 'a-idnya), maalihi, dan harimihi masing2 athaf atas nafsihi. fa huruf athaf qaatala fi'il madhi , failnya dhamir yg kembali kepada man. 'an zalika jumlah jar dan majrur. jumlah "qataala 'an zalika" athaf atas jumlah "man qushida"
      wa huruf athaf, qatala fi'il madhi , failnya dhamir yg kembali kpd man, di athaf atas jumlah "qataala 'an zalika", jumlah fala dhimana 'alaihi merupakan jawab man isim maushul serta syarat.
      mudah2an benar

      wassalam

      Hapus
  5. Banyak sekali hadits-hadits yang ada ditabalkan al-bani dibelakangnya skarang ini teungku,,,berarti hadits-hadits ini harus di cek lagi kebenarannya ya teungku?? contohnya:“Sesungguhnya wanita yang
    baik itu adalah yang ringan
    maharnya, mudah menikahinya,
    dan baik budi pekertinya.” (HR.
    Ahmad, Al-Hakim dalam Al-
    Mustadrak dan Ibnu Hibban
    dalam shahihnya). Al-Albani
    menganggap hadist ini hasan
    dalam Shahih Al-Jami’, no.2235.
    Bagaimana dengan hal ini teungku??

    BalasHapus
    Balasan
    1. berdasarkan penjelasan 2 dari ulama2 kita, ternyata albani banyak membuat kekeliruan dan menyalahi ahli hadits mu'tabar yang diakui umat Islam dunia dalam mentakhrij hadits. karena itu, penjelasan hadits yang dikemukakan oleh albani tdak dapt menjadi pegangan menurut kita.

      Hapus
    2. baca :
      http://kitab-kuneng.blogspot.com/2011/07/siapakah-syekh-muhammad-nashirudin-al.html

      dan
      http://kitab-kuneng.blogspot.com/2011/07/bolehkah-berpegang-dengan-penilaian.html

      dan
      http://kitab-kuneng.blogspot.com/2012/05/dialog-syaikh-al-buthi-asy-syafii-dan.html

      Hapus
  6. trimakasih yang tak terhingga atas jawaban teungku....

    BalasHapus